اختيار الجامعة العربية ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب يبرز إنجازات العمل المشترك



[ad_1]

اسرار الاسبوع القاهرة – أ ش أ
نشر فى: الإثنين 21 يناير 2019 – 10:40 م | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 – 10:40 م

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية رئيس اللجنة المعنية بملف مشاركة الجامعة ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 50, التي تنطلق غدا الثلاثاء, أن اختيار الجامعة العربية ضيف شرف يأتي بهدف إبراز إنجازات العمل العربي المشترك وتتويج هذا الصرح العربي الذي يجمع في خزائنه موادا ثرية ترسم بالصور الحية الناطقة شخصيات وأحداثا تاريخية كان من شأنها أن غيرت مجرى التاريخ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للدول العربية.

Sponsored Links

وأوضحت أن هذا الاختيار يستلهم النجاح غير المسبوق الذي حققته الجامعة عندما حل العالم العربي ضيفا للشرف في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب لعام 2004.

وقالت أبو غزالة, في تصريح صحفي مساء اليوم, إن هذه الفاعلية تأتي مع اقتراب الذكرى الرابعة والسبعين على تأسيس جامعة الدول العربية, تلك المنظمة الإقليمية الأولى التي جاءت نشأتها في شهر مارس من عام 1945 تتويجا لحركة القومية العربية والفكر القومي العربي لتصبح أول منظمة عربية جامعة تنشأ في تاريخ العرب الحديث والمعاصر, وأول اطار مؤسسي يجسد حلم الوحدة العربية, والتي كان تأسيسها تجاوبا مع نداءات وتطلعات الشعوب العربية ووعيا منها بأهمية الوحدة في سبيل تحقيق استقلال الدول العربية والحفاظ على الهوية العربية.

وأضافت أن الجناح الخاص بضيف الشرف, جامعة الدول العربية, سيتكون من ركن العمل العربي المشترك, ومنطقة القراءة الحرة, وركن المبادرات التثقيفية والمعرفية, ومنطقة ذاكرة جامعة الدول العربية, وركن الأطفال, وركن الصالون العربي, والمنطقة الإعلامية.

————————
الخبر: اخبار الثقافة الان .. هيفاء أبوغزالة: اختيار الجامعة العربية ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب يبرز إنجازات العمل المشترك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع: الشروق – ثقافة

[ad_2]
Source link