Home / Science / 487 مليون دولار صادرات اللحوم البرازيلية إلى الدول العربية

487 مليون دولار صادرات اللحوم البرازيلية إلى الدول العربية



اقتصاد

وكالة أنباء الإمارات

الأحد 2019/6/16 08:55 م بتوقيت بوظبي

زيادة الطلب العربي على اللحوم البرازيلية

زيادة الطلب العربي على اللحوم البرازيلية

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن ارتفاع الطلب على اللحوم البرازيلية في البلدان العربية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري, حيث سجلت صادرات اللحوم البرازيلية إلى الدول العربية أداء قويا بين يناير / كانون الثاني ومايو / أيار 2019 تجسد بزيادة 23.3% في القيمة و 28.8 % في الحجم.

ووفقا لما ذكرته الغرفة, وصلت قيمة الصادرات البرازيلية من اللحوم إلى الدول العربية خلال الفترة المذكورة إلى أكثر من 487.24 مليون دولار أمريكي مسجلة ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 حيث لم تتجاوز 395.16 مليون دولار.

وتتصدر مصر قائمة الدول العربية المستوردة للحوم البرازيلية بقيمة 162.64 مليون دولار أمريكي تقريبا تليها الإمارات بقيمة تفوق 145.49 مليون دولار ومن ثم السعودية بقيمة 55.36 مليون دولار.

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "فخورون بالنتائج التي تحققت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام وتترجم هذه النتائج استمرارية الطلب القوي على منتجات لحوم الأبقار البرازيلية في الدول العربية وتعكس العلاقات القوية التي تجمع بين البرازيل والمنطقة العربية بشكل عام والتي نتج عنها نمو في النشاط الاقتصادي المتبادل ".

وأرجع جنون الزيادة في صادرات اللحوم البقرية البرازيلية إلى الدول العربية إلى التزام البرازيل التام باتباع الطرق الحلال والتركيز بشكل أساسي على جودة اللحوم التي يتم تصديرها بأسعار تنافسية عالية.

وأبدى ثقته بأن العلاقات التجارية بين البرازيل والمنطقة العربية بأكملها ستشهد زخما ونموا كبيرين خلال الفترة القادمة, حيث ستواصل الغرفة التجارية العربية البرازيلية مسيرتها الريادية الناجحة في تسهيل وتقديم فرص تجارية جديدة تسهم في تعزيز نمو السوق الحالي.

ومن حيث الحجم, تمكنت البرازيل من تصدير أكثر من 151.46 ألف طن من اللحم البقري البرازيلي إلى الدول العربية مما يمثل زيادة بنسبة 28.8% مقارنة بما يقارب 117.63 ألف طن خلال الفترة نفسها من عام 2018.

كما تم تصدير نحو 59.75 ألف طن من لحوم البقر البرازيلية إلى مصر خلال الفترة الممتدة من يناير / كانون الثاني إلى مايو / أيار من هذا العام لتليها الإمارات بما يزيد على 40.43 ألف طن والسعودية بنحو 16.72 ألف طن.


Source link